بنات وبس

منتديات بنات وبس يمنع دخول الرجال

ياهٌلاُ ويًأإمرُحبآإ توهً مآإنورُ المنتدىٌ . ^ , ^ اذا كنتي زآإئره ففسسجلي معآإٌنا وشٌآإركُينآإ البسسمٌه واذا كنٌتي عٌضًوه فسجًلَي دٌخًولكُ وشآإركينآإ بآإخبارك  
الاٌن خٌبر جديدُ رإح تستمتعونٌ معآإنا بكل آإلجوآإئز القيمٌه والمسآإبقات وزيآإده المشآإركآإت والحصصول علىُ رتبه جديده 
حان الانٌ لنلعٌب ونُسٌتفيد الان وهٌيُأ‘ لاٌتتٌركٍو المنتٌدى لانٌه سُُوفُُ يكُوٍن آًفضُل المنٌتدٌيٍاتٍ ...!

    تجنب استخدام الأوعية او الأغلفة البلاستيكية في المايكروويف

    شاطر
    avatar
    كيوت غيرلز
    مشٌرفُه قًسمً الٌطبٌ وٌ الصٌحٍهً
    مشٌرفُه قًسمً الٌطبٌ وٌ الصٌحٍهً

    عدد المساهمات : 30
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    تجنب استخدام الأوعية او الأغلفة البلاستيكية في المايكروويف

    مُساهمة من طرف كيوت غيرلز في الإثنين يناير 24, 2011 5:02 am

    اكتشف الباحثون في مستشفى هوبكنز الأمريكية أن وضع عبوات المياه البلاستيكية في الفريرز (الثلاجة) أو تسخين الأطعمة باستخدام أوعية من البلاستيك في "المايكروويف"، طريقتان لانتقال مادة "الدايوكسين" السامة الى الأطعمة ما يسبب السرطان.


    فالبلاستيك عندما يتعرّض لدرجات حرارة عالية جداً أو منخفضة جداً ينتج عنه الدايوكسين، أكثر المواد سمية للخلايا البشرية، وهذه المادة بعد أن تلوث شرابنا أو طعامنا تنتقل الى معدتنا، وفي النهاية الى خلايانا، مسببة أنواعاً مختلفة من السرطانات، لاسيما الثدي والرئة والليمفاوي.

    "تجنب استخدام الأوعية او الأغلفة البلاستيكية في المايكروويف" و"عدم وضع عبوات المياه البلاستيكية في الفريزر" نصيحتان شدّد عليهما الباحثون في مستشفى هوبكنز للوقاية من الإصابة بالسرطان.


    وكانت دراسات كثيرة تناولت الآثار الجانبية لاستخدامات "المايكروويف" على الصحة، فقد نصح البعض بالاستغناء نهائياً عن هذا الفرن الذي يعمل بالإشعاعات الكهربائية، في حين رأى آخرون أنه لا بأس من استخدامه في تسخين الطعام والشراب فقط وتجنب الاستعانة به في الطهي.
    في الوقت نفسه، يؤكد كثيرون أن لا ضرر من استخدام "المايكروويف" شرط الاستخدام الصحيح والسليم له، ومن بين هؤلاء الدكتور ادوارد فوجيموت، مدير برنامج "كاسل" الصحي التابع لمستشفى هوبكنز.

    يؤكد فوجيموت أن فرن المايكروويف بحد ذاته "ليس خطراً على الصحة" وأن المخاطر تتسبب "إذا ما اجتمع البلاستيك والطعام والمايكروويف في وقت واحد"، خصوصاً الأطعمة التي تحتوي على الدهون، لأن "الدايوكسين" يذوب في الدهون والشحوم، وعندما ينتقل الى جسم الانسان عبر الطعام يتركز في الأنسجة والكبد، ولهذا السبب ينصح المختصون بطهي اللحوم والدجاج على نار متوسطة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 4:28 am